-->
الجزيرة ميديا
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • تسارع في عدد ضحايا كورونا بأميركا ودول عربية وأوروبية

    تسارع في عدد ضحايا كورونا بأميركا ودول عربية وأوروبية

    تسارع في عدد ضحايا كورونا بأميركا ودول عربية وأوروبية

    نيويورك تعيش أتعس أيامها،تسارع في عدد ضحايا كورونا بأميركا ودول عربية وأوروبية


    وقفة للأطقم الطبية تطالب بأجهزة لحماية أنفسهم وزملائهم بسبب فيروس كورونا (رويترز)

    تسارع عدد الإصابات في عدة دول عربيه، وسُجلت أرقام قياسية في عدد الوفيات بأميركا ، وقال حاكم نيويورك إن المدينة تعيش أحلك الأيام، فضلا عن دول أوروبية؛ أبرزها إسبانيا وإيطاليا، إلى جانب بريطانيا.
    وتخطت أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في عدد من الدول العربية حاجز المئة؛ مما دفع منظمة الصحة العالمية لدعوة حكومات الشرق الأوسط إلى التحرك سريعا للحد من انتشار فيروس كورونا.
    وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أحمد المنظري إن حالات جديدة سُجلت في بعض الدول الأكثر تعرضا للخطر، ولديها أنظمة صحية ضعيفة.
    ففي مصر، سجلت وزارة الصحة إصابة 120 شخصا، ووفاة ثمانية بفيروس كورونا.
    وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 240 إصابة جديدة، ليصل الإجمالي إلى 1264، كما أعلنت تسجيل حالة وفاة واحدة، ليصل الإجمالي إلى تسع وفيات.
    وفي قطر، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الإصابات إلى 1055، وعدد حالات الشفاء أكثر من تسعين.
    وفي الكويت، أكدت وزارة الصحة تسجيل 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح الإجمالي 415. 
    وفي السعودية، أعلنت السلطات الصحية تسجيل 155 إصابة جديدة بكورونا وارتفاع عدد الإصابات إلى 2040.
    وفي سلطنة عُمان، سُجلت 21 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكلي إلى 252، ووفاة واحدة، بينما سُجل في البحرين 29 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى أكثر من 670.
    وفي الجزائر، ارتفعت الإصابات إلى أكثر من 1170، و105 حالات وفاة، مقابل 760 إصابه جديده بالمغرب و47 حالة وفاة، وارتفاع المتعافون إلى 49 شخصا.
    وفي لبنان، ارتفع عدد المصابين إلى 508 بينهم 17 وفاة، في حين تعافى 46.
    وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل عشر إصابات جديدة، مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 191.
    وقرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس تمديد حالة الطوارئ ثلاثين يوما، لإدارة شؤون البلاد على أكمل وجه، وقال إن محاصرة الفيروس تتم في أضيق نطاق، وتعتمد على مدى التزام المواطنين بإجراءات السلامة.
    وفي الأردن، سجلت 310 إصابات، وخمس حالات وفاة، ونحو ستين حالة شفاء.
    وفرضت الحكومة الأردنية الجمعة حظرًا شاملًا وصارمًا على التجول في العاصمة عمان وعموم البلاد لمدة 24 ساعة، وذلك في سياق مواجهة فيروس كورونا.

    دوليا

    وعلى الصعيد الدولي، ارتفع عدد المصابين في إيطاليا إلى 120 ألفا، بعد تسجيل أكثر من أربعة آلاف إصابة جديدة، في حين ارتفع إجمالي الوفيات إلى نحو 15 ألفا.
    وفي بريطانيا، ارتفع إجمالي الإصابات إلى 38 ألفا، والوفيات إلى 3605 وفيات، في حين أعلن عن أكثر من تسعمئة وفاة في إسبانيا خلال 24 ساعة لليوم الثاني على التوالي، ليرتفع عدد الوفيات لديها إلى نحو 11 ألفا.
    وفي هولندا، تجاوزت الإصابات 15 ألفا، واقترب عدد الوفيات من 1500، ووصل عدد الإصابات في السويد إلى 6 آلاف، وتجاوزت الوفيات 330.
    لكن ألمانيا شهدت تباطؤا في انتشار الفيروس، وبدأت تدابير الاحتواء تعطي ثمارها، وفق السلطات الصحية التي تشدد على ضرورة الإبقاء عليها.
    وفي الولايات المتحدة -التي تتصدر قائمة دول العالم من حيث الإصابات- أحصت جامعه جونز هوبكنز 1169 وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى أكثر من 6070، في حين ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 245 ألفا و500.
    وأفاد حاكم نيويورك أندرو كومو بتسجيل 562 وفاة جديدة بفيروس كورونا في الولاية وحدها، وهو أعلى عدد الوفيات في يوم واحد، ليصبح العدد الإجمالي 2935، وهو العدد الأكبر بين الولايات الأميركية.
    وقال كومو -الذي أكد أن ولايته عاشت أحلك أيامها في معركة مواجهة فيروس كورونا- إن عدد الوفيات سيستمر في الارتفاع بسبب نقص أجهزة التنفس الاصطناعي وعدد الأسرّة في المستشفيات.
    وفي إسرائيل، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 193 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع إجمالي عدد الإصابات إلى 7300، بينها 37 وفاة.
    ‏بدورها، أعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 134 وفاة جديدة بسبب الفيروس، في حين أعلنت إسبانيا تسجيل 932 وفاة جديدة.
    وأفاد مراسل الجزيرة في النرويج بتسجيل 273 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 5208 في البلاد.
    أما وزارة الصحة الأفغانية فسجلت 35 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 274.
    وفي إندونيسيا، قال مسؤول في وزارة الصحة اليوم إنه سُجلت 196 إصابة مؤكدة، في أكبر ارتفاع في المعدل اليومي للإصابات منذ الإعلان عن أولى الحالات قبل شهر، ليصل إجمالي الإصابات إلى 1986، و181 حالة وفاة بالفيروس.
    المصدر : -
    الجزيرة + وكالات
    كلمات مفتاحية:-

    الجزيرة ميديا (الجزيرة للإعلام) تهتم بتقديم كل ماهو جديد وحصري في العالم ، والهدف هو الارتقاء بالوطن العربي

    الكاتب : الجزيرة ميديا

    جميع الحقوق محفوظة ل الجزيرة ميديا
    صاحب الموقع : aljazeera media