404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • مصر تعزل قريتين التي انتشر بها وباء كورونا

    مصر تعزل قريتين التي انتشر بها وباء كورونا

    مصر تعزل قريتين التي انتشر بها وباء كورونا

    مصر اليوم

    كشفت مديرية الصحة بمحافظة المنيا جنوبي مصر عن وضع قريتي القيس وأبو جرج ببني مزارتحت العزل الكامل في حين نشرت منصة حقوقية وثيقة عسكرية سرية تتضمن تعليمات للجيش بشأن المناطق التي انتشر فيها الفيروس.

    وجاء قرار عزل قريتي القيس وأبو جرج ببني مزار بعد اكتشاف 8 حالات مشتبه في إصابتهم بكورونا، كانوا عائدين من أداء العمرة من المملكة العربية السعودية منذ أيام عدة.
    وقالت المديرية في بيان اليوم الجمعة إن العزل الكامل فُرض على جميع المواطنين وفريق التمريض والأطباء الموجودين داخل مستشفى بمركز سمالوط بمحافظة المنيا، عقب وصول حالة مصابة بالفيروس أمس، إلى حين انتهاء فحص العينات التي أخذت من الموجودين داخل المستشفى.
    وأضاف البيان أن جميع الأهالي بقريتي القيس وأبو جرج، التابعتين لمركز بني مزار، وضعوا تحت العزل الكامل عن طريق فرض طوق أمني بمحيط القريتين بالخارج، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
    تعليمات سرية
    من جهة ثانية قال فريق نحن نسجل إنه حصل عن طريق أكثر من مصدر خاص على وثيقة عسكرية تحمل درجة "سري جدا" تحتوي على تعميم موجه لجميع الوحدات العسكرية حول المحافظات التي انتشر فيها فيروس كورونا بشكل كبير، وهي وفقا للمنصة الحقوقية: المنوفية، ودمياط، والإسكندرية، والمنيا، وقنا.
    وقال إن التعميم احتوى على وقف الإجازات للعناصر الموجودة داخل الوحدات ومد الإجازات للعناصر الموجودة خارج الوحدات، وإخضاع العائدين من خارج الوحدات للعزل لمدة 14 يوما.
    وذكر أن التعميم يأتي في إطار تعتيم رسمي وحجب المعلومات عن سكان هذه المحافظات الذين تغيب عنهم المعطيات المتعلقة بتفشي الفيروس فيها.
    كما اعتبر أن هذا السلوك يشي بأن النظام المصري والمؤسسة العسكرية ما زالا يصران على اتباع سياسة عدم الشفافية، وعدم الاهتمام بغير عناصر النظام وأفراد المؤسسات العسكرية، دون أدنى اعتبار لبقية افراد المجتمع.
    و"نحن نسجل" هي منصة حقوقية تهتم بجمع البيانات وتوثيق الانتهاكات عبر التفاعل مع الضحايا والنشطاء ومؤسسات المجتمع المدني.
    وفيات وإصابات جديدة

    وكانت وزارة الصحه والسكان أعلنت امس الجمعة تسجيل 41 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، إحداها لمواطن أميركي الجنسية والبقية (40) لمواطنين مصريين.
    وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد مجاهد، إن العدد الإجمالي ارتفع إلى 536 حالة إصابة من ضمنها 116 حالة شُفيت وخرجت من مستشفى العزل، و30 حالة وفاة.
    وأكد مجاهد أن جميع الحالات المصابة بالفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
    المصدر : الجزيرة

    الجزيرة ميديا (الجزيرة للإعلام) تهتم بتقديم كل ماهو جديد وحصري في العالم ، والهدف هو الارتقاء بالوطن العربي

    الكاتب : الجزيرة ميديا

    جميع الحقوق محفوظة ل الجزيرة ميديا
    صاحب الموقع : aljazeera media