-->
الجزيرة ميديا
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • أردوغان يطالب بتحرك دولي لمواجهة كورونا وتحذير من موت الآلاف بأميركا

    أردوغان يطالب بتحرك دولي لمواجهة كورونا وتحذير من موت الآلاف بأميركا

    أردوغان يطالب بتحرك دولي لمواجهة كورونا وتحذير من موت الآلاف بأميركا

    لقد بلغ عدد الإصابات المعلن عنها بفيروس كورونا أكثر من نصف مليون في جميع أنحاء العالم وفقا لحصيلة نشرتها وكالة الصحافة الفرنسية


    وسجلت 501557 إصابة على الأقل في 182 بلداً، بما في ذلك 22920 حالة وفاة وفقا للمصدر نفسه، واستنادا إلى البيانات الرسمية للدول وأرقام منظمة الصحة العالمية.
    وفي السياق ذاته دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي بالسرعة القصوى لمواجهة أزمة كورونا مثلما تحرّك سابقا خلال الأزمة المالية العالمية، في وقت ناشدت فيه غزة توفير 23 مليون دولار لها لمواجهة كورونا، وسط تحذيرات خبراء أميركيين من موت آلاف الأميركيين إن لم تُتخذ الخطوات الضرورية لمواجهة الجائحة.
    وقال أردوغان، في كلمته خلال مشاركته الخميس في قمة مجموعة العشرين عبر تقنية الفيديو لا يحق لأحد منا تطبيق سياسات فردية ووقائية.
    وحث أردوغان جميع الدول على المشاركة في مواجهة الأزمة الصحية العالمية المتمثلة في فيروس كورونا. وتابع  ينبغي أن نتحرك بسرعة كما فعلنا خلال الأزمة المالية العالمية.
    من جهته خاطب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم جيبريسوس زعماء مجموعة العشرين الخميس بالقول إن جائحة كورونا تتزايد بوتيرة متسارعة وحثهم على تعزيز إنتاج أدوات الحماية للعاملين بالقطاع الصحي.
    وقال لزعماء المجموعة، وفقا لنص كلمته الذي نشرته المنظمة التابعة للأمم المتحدة، "ندعو دولكم جميعا إلى زيادة الإنتاج ورفع حظر التصدير وضمان العدالة في التوزيع       
    وتجاوزت حصيلة المصابين بكورونا مساء الخميس حاجز النصف مليون حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 23 ألف مريض، في حين تعافى أكثر من 120 ألف شخص

    الجزيرة ميديا (الجزيرة للإعلام) تهتم بتقديم كل ماهو جديد وحصري في العالم ، والهدف هو الارتقاء بالوطن العربي

    الكاتب : الجزيرة ميديا

    جميع الحقوق محفوظة ل الجزيرة ميديا
    صاحب الموقع : aljazeera media