-->
الجزيرة ميديا
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • حرب كورونا


     ترامب يستدعي الحرس الوطني والاحتياط ,وروسيا تغلق حدودها كليا











    عناصر من الحرس الوطني الأميركي في نيويورك (رويترز)
    استمرارا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها دول العالم في حربها لمواجهة التفشي المتصاعد لفيروس كورونا؛ وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب مرسوما يوجه وزير دفاعه لاستدعاء وحدات بالحرس الوطني والاحتياط، في حين أعلنت روسيا أنها ستغلق حدودها بشكل كامل بعد يومين.
    وكان ترامب فعّل قانون الإنتاج الدفاعي، وطالب شركات أميركية بإنتاج مئة ألف جهاز تنفس صناعي، بحيث تكون جاهزة خلال مئة يوم، كما أعلن أنه تواصل مع الرئيس الصيني الذي أطْلعه على تجربة الصين في مكافحة فيروس كورونا.
    وفي روسيا، أعلنت السلطات اليوم السبت تقييد الحركة عبر كامل حدود البلاد، بدءا من الاثنين. ووفقا لمرسوم حكومي، فإن روسيا "ستقيّد الحركة موقتا" عبر كل معابرها الحدودية البرية، والبحرية وعبر سككها الحديدية بدءا من منتصف ليل الاثنين المقبل.
    يأتي ذلك، بعد تسجيل 228 إصابة جديده بالفيروس في 26 إقليما من أقاليم البلاد، من بينهم 114 إصابة في العاصمة موسكو؛ ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 1264 إصابة في 62 إقليما.
    وكان مصدر مقرب من الحكومة الروسيه كشف اليوم السبت عن التفكير جديا في قرار تقييد حركة النقل وانتقال المواطنين بين المدن الروسية وداخلها لمواجهة تفشي فيروس كورونا.
    من ناحية أخرى، اعتبر فيكتور مالييف مستشار مدير الأبحاث في المعهد المركزي لعلم الأوبئة الروسي اليوم السبت أن السبب الرئيس لزيادة سرعة انتشار الفيروس في روسيا يعود إلى المواطنين القادمين من الخارج، وعدم التقيد بالإجراءات الوقائية وانتهاك الحجر المنزلي
    أبرز التطورات
    وشهدت الساعات 24 الماضية، استمرار توغل الفيروس عالميا، مسببا حالات إصابة ووفيات بالمئات. وحتى الثالثة عصرا بتوقيت غرينتش، بلغت حصيلة الإصابات بالفيروس 618 ألفا و043 حالة من بينهم 28 ألفا و823 وفاة، في حين تماثل 135 ألفا و736 للشفاء، حسب إحصاءات جامعة جونز هوبكنز الأميركية.
    وأفادت وزارة الصحة الإسبانية بأن عدد الوفيات في الساعات 24 الأخيرة بلغ 832، كما سُـجلت 8189 إصابة جديدة. وأكدت الوزارة ان 12 ألفا و248 شخصا تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات.
    وفي هولندا، ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 639 شخصا، بعد تسجيل 93 خلال الساعات 24 المنقضية، في حين بلغت حصيلة الإصابات 9762 شخصا، وذلك بعد تسجيل 1159 إصابة جديدة في يوم واحد، وتماثل للشفاء من الفيروس ثلاثة أشخاص.
    وفي فرنسا، دعا الرئيس إيمانويل ماكرون الإيطاليين إلى الحذر من الحديث عن مساعدات من الصين أو روسيا لمكافحة فيروس كورونا، وحذر من الانقسام والأنانية، ودعا إلى التعاون الأوروبي في مواجهة الأزمة.
    وفي بريطانيا، تجاوز عدد الوفيات جراء الوباء الألف حالة، بعد تسجيل 260 وفاة جديدة في يوم واحد، في حين يشتبه في إصابة وزير الدولة البريطاني لشؤون أسكتلندا أليستر جاك بالفيروس.
    وأصبحت الحصيلة الإجمالية 1019 وفاة و17 ألفا و89 إصابة معلنة رسميا. ومن بين المصابين رئيس الوزراء بوريس جونسون ووزير الصحة مات هانكوك كما عزل الوزير المكلف بشؤون أسكتلندا أليستر جاك نفسه سبعة أيام، بعد أن ظهرت عليه عوارض مشابهة لعوارض كوفيد-19 من دون خضوعه لفحص.
    وفي إيران، ارتفع عدد الوفيات إلى 2517 بعد وفاة 139 شخصا خلال الساعات 24 الماضية، كما بلغ إجمالي عدد الحالات التي تم تشخيصها حتى الآن إلى 35 ألفا و408 إصابات، من بينهم 3206 أشخاص في حالة حرجة.
    الدول العربية
    عربيا، أعلنت وزارة الصحة السعوديه اليوم السبت تسجيل وفاة جديدة بالفيروس ليرتفع إجمالي الوفيات إلى أربع، كما سجلت 99 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1203 حالات، وتعافت 37 حالة.
    وبدأت السعوديه منذ الخميس تشديد الإجراءات الاحترازية، وتشمل منع التنقل بين مناطق المملكة 13، وتقديم موعد حظر التجول إلى الساعة الثالثة عصرا في مدن الرياض ومكة المكرمة والمدينه المنوره
    وفي الأردن، أكد وزير الصحة سعد جابر وجود خطط طوارئ مدروسة للتعامل مع ازدياد الإصابات بالفيروس في البلاد، وذلك بعد توقعات بارتفاع عدد الإصابات في محافظة إربد خلال الأيام الثلاثة المقبلة.
    وفي تونس، نفذت وزارة الداخلية حملة تعقيم في عدد من المناطق بالعاصمة تونس للوقاية من انتشار فيروس كورونا. وسجلت تونس حتى مساء الجمعة سبع حالات وفاة و227 إصابة بالفيروس

    المصدر : الجزيرة + وكالات
    كلمات مفتاحية:

    الجزيرة ميديا (الجزيرة للإعلام) تهتم بتقديم كل ماهو جديد وحصري في العالم ، والهدف هو الارتقاء بالوطن العربي

    الكاتب : الجزيرة ميديا

    جميع الحقوق محفوظة ل الجزيرة ميديا
    صاحب الموقع : aljazeera media